الحياة والمجتمع

كيف تظهر أصغر سنا و شبابا ( للرجال )

كل البشر يكبرون في السن وهذا أمر لا مفر منه خصوصا مع ظهور العلامات على الجسم مثل تجاعيد الوجه وتغير لون الشعر إلى الشيب أو الصلع أو التغير الذي يطرأ على الأسنان لكن هذه التغييرات لا يمكن أن تمنعنا من أن نبدو في مظهر شبابي و أصغر , وفي هذا الموضوع سوف نكتب لك الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتظهر بمظهر مفعم بالحيوية وشبابي .

الاهتمام ببشرتك :

يحتوي المقال على نصائح للرجال حول كيفية الظهور بمظهر أصغر سنا وأكثر شبابا

العناية بالبشرة يلعب دورا مهما في المظهر الخاص بك حيث كلما كانت تبدو صافية وخالية من التجاعيد فهذا يظهرك بمظهر أصغر ومفعم بالحيوية وليس كما يعتقد الكثير ان الإهتمام ببشرة الوجه هو فقط للنساء فهو خاطئ لذلك عليك القيام بعدة أمور للعناية بها من بينها

– إستعمال واقي الشمس يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في كيفية ظهور البشرة و يوقف المزيد من الضرر ويحسن نسيج البشرة وهذا قد صرحت به الإختصاصية في أمراض البشرة Dr. Woolery-Lloyd [1] المصدر موقع Mensjournal.com .

– التقليل من تناول السكر لأن الكثير منه مضر بالبشرة نسبة لدراسة في مجلة Clinical Dermatology ذكرت أن بشرتنا لديها نظام دعم خاص بها على شكل الكولاجين والإيلاستين ، وهما مركبان يحافظان على بشرتنا مشدودة وممتلئة ولكن عندما تدخل مستويات مرتفعة من الجلوكوز والفركتوز إلى الجسم فإن هذا يضر بهذين المركبين الحرجين ويجعل من الصعب على الجسم إصلاحهما وهذا أسوأ شيء لبشرتك [2] المصدر موقع eatthis.com .

– إزالة البقع الداكنة أو البنية التي تظهر مع تقدم السن في الوجه واليدين و كلما زاد العمر كبر حجمها يمكنك التقليل من تلونها عن طريق إستعمال الـVitamin C كا كريم موضعي وكذلك إستعمال الهيدروكينون والذي له فوائد كثيرة للبشرة ومن بينها معالجة هذه البقع الداكنة و إذا كان لديك المال فقم بالحل المكلف وهو الليزر والذي يعتبر الاكثر تأثيرا لإزالة البقع الداكنة و يسمى بالـIPL (الضوء النبضي المكثف) [3] المصدر موقع self.com .

تغيير تسريحة شعرك إلى العصرية :

تساعد تسريحة الشعر بالطريقة المناسبة على جعلك تبدو أصغر سنا وتخفي سنوات من عمرك خصوصا العصرية والتي تمكنك من إخفاء أماكن الصلع أو الشعر الاشيب أو تجعله يبدو بشكل رائع ويمكن القيام بذلك عبر الخطوات التالية .

  • الاطلاع على أحدث صيحات الموضة : يمكن البحث عن صيحات الموضة الحالية لتحديد الأساليب التي تناسب الشكل الجديد وتضيف النضارة للمظهر.
  • استشارة مصفف الشعر المحترف : ينصح بالتحدث مع مصفف الشعر المحترف والتحدث عن الأساليب التي تناسب الشعر وشكل الوجه.
  • تجربة أساليب مختلفة : يمكن تجربة عدة أساليب مختلفة حتى يتم العثور على الأسلوب الذي يناسب الشكل الجديد.
  • العناية بالشعر : يجب العناية بالشعر والحفاظ على صحته، حيث يمكن الحصول على تسريحة أفضل إذا كان الشعر نظيفًا ومرتبًا.
  • التغيير التدريجي : يمكن البدء بتغيير تسريحة الشعر بشكل تدريجي، وذلك بتخفيف الشعر تدريجياً وتحديث الأسلوب بشكل متدرج حتى يتم التأقلم تدريجيًا مع التغيير.

من خلال اتباع هذه الخطوات والتحديث إلى تسريحة شعر عصرية، سيمكن للرجل الظهور بمظهر أصغر سنا وأكثر شبابا.

الابتسامة والمرح :

الابتسامة والمرح هما عاملان هامان للظهور بمظهر شاب وحيوي، ويمكن الحصول على هذه العوامل من خلال العديد من الأساليب.

أحد الطرق الرئيسية للحصول على مظهر شاب وحيوي هو الابتسامة الصادقة، حيث يبدو الشخص أكثر شبابا وحيوية عند ابتسامته بشكل صادق. كما يمكن تحسين مظهر الابتسامة بالاهتمام بصحة الفم والأسنان، وذلك يساعد على الشعور بالثقة في النفس وبالتالي الابتسامة بشكل أكثر طبيعية وجاذبية.

يمكن أيضا تحفيز الضحك والمزاح والمرح في الحياة اليومية، حيث يمكن أن يساعد ذلك على تخفيف التوتر والإجهاد ويمنح الشخص شعوراً بالسعادة والراحة النفسية، مما ينعكس على مظهره الخارجي ويجعله يبدو أصغر سنا وأكثر شبابا.

علاوة على ذلك، يمكن للشخص الظهور بمظهر شاب وحيوي من خلال الاهتمام باللياقة البدنية، وذلك عن طريق ممارسة التمارين الرياضية والرياضات الخارجية والتنزه في الطبيعة، حيث يساعد ذلك على تحسين اللياقة البدنية والحفاظ على وزن صحي، وبالتالي الشعور بالطاقة والحيوية.

أخيراً، يجب على الشخص الاستمتاع بالحياة والاحتفال بالإنجازات الصغيرة والكبيرة، وذلك يمكن أن يمنح الشخص شعوراً بالرضا والسعادة والثقة بالنفس، وهذا ينعكس على مظهره الخارجي ويجعله يبدو أصغر سنا وأكثر شبابا.

السابق
كيفية ازالة الخلفية من الصورة
التالي
كيف تفتح الملفات pdf ؟

اترك تعليقاً