صحة و جمال

كيف تحافظ على طاقة جسمك أثناء العمل

الشعور بالتعب والتشتت والرغبة في النوم أثناء العمل هو أمر شائع يصيب العديد من الناس . خصوصا أثناء فترة الظهر مما يتسبب في الرغبة في ترك العمل أو أخذ قيلولة وهذا ليس جيدا لأدائك أو تفاعلك , إليك بعض النصائح لتبقى نشطا خلال اليوم :

التأكد من حصولك على ساعات نوم جيدة في الليل :

تؤثر قلة النوم على الذاكرة والقدرة على التركيز وهذا سوف يؤثر على أدائك في العمل لذلك عليك من التأكد من حصولك على راحة كافية في الليل إذا كنت تعاني بإستمرار من نقص الطاقة خلال يومك ولمساعدتك على شحن وإراحة نفسك توصي مؤسسة النوم الوطنية الأمريكية على التأكد من حصولك على 7 إلى 9 ساعات كل ليلة بالنسبة للأشخاص من عمر 18 إلى 64 وتحتلف من شخص لأخر لذا قم بزايدة ساعة نوم اضافية وشاهد أدائك وهذا سوف يساعدك على تحديد المقدار الذي تحتاجه من النوم .

إبدأ يومك بالإستماع للموسيقى :

الموسيقى تساعد أدمغتنا على النهوض للعمل في الصباح وأصوات الغناء في المقاطع الموسيقية لها تأثير جيد على عقلنا وعلى الوظائف الإدراكية , كما أن الاستماع للموسيقى الغجابية تساعدك على الإبداع أكثر مقارنة بالأنواع الموسيقية الاخرى لذلك حاول إضافة الموسيقى إلى روتين الصباحي لديك .

أخذ حمام بارد في الصباح :

تبين الدراسات على أن الحصول على حمام بارد في الصباح يساهم في تغيير المستويات الكيميائية في الدماغ مما يساعدك على الحصول على شعور بالطاقة و التنبه ويساعد في طرد التعب . كما أن ارتطام الماء البارد بالجلد تقريبا مشابه لأخد كوب قهوة في الصباح ويعتبر أيضا الحمام بالماء الدافئ جيدا ويساعد على الشعور بالطاقة الايجابية والراحة ويملئك بالطاقة لبدأ يوم نشيط في العمل .

إبدأ يومك بفطور صحي :

الحصول على فطور صحي يساعدك على تعزيز طاقة جسدك في الصباح كما انه يعطيك على الأقل 25% من احتياجات الطاقة والتغدية اليومية , لذلك قم بتغذية نفسك بفطور يحتوي على :
– اليوغورت الطبيعي
– كوب واحد من الحليب أو لبن قليل الدسم
– البروتينات كالبيض و الجبن
– كوب واحد من دقيق الشوفان
– شريحتين من خبز القمح الكامل
– الفواكه كالتوت والموز …

شرب الماء لتفادي الجفاف :

يساعد الماء على بقاء الجسم رطبا وأكثر فعالية ونقصه يجعلك متعبا ومشتتا وتشعر بالاكتئاب والصداع لذلك قم بشرب كوبين من الماء كل ساعة أثناء عملك أي 236.58ml أو شرب سوائل أخرى كالعصائر أو الشاي وهذا يساعدك للبقاء يقضا وصحيا .

عدم البقاء جالسا مدة طويلة في العمل :

قضاء لنهار جالسا في كرسي المكتب ليس جيدا بالنسبة لجسدك وكذلك يجعلك تشعر بالتعب والنوم أثناء العمل ولتفادي ذلك عليك التحرك والمشي قليلا قرب المكتب عبر القيام بإجراء المكالمات وأنت واقف  أو الذهاب لإحضار الماء وغيرها من الأسباب لجعل نفسك تتحرك قليلا .

حافظ على جعل مكان العمل مضيئا :

للضوء تأثير قوي على الدماغ حيث يجعلك يقضا ولا تشعر بالنعاس فعند وصولك للمكتب قم بفتح النوافذ القريبة لك لتجعل أشعة الشمس تنتشر في المكان وتضيئه أو قم بتشغيل الأنوار في حالة كانت النوافذ بعيدة لأن ذلك يساعد أيضا .


السابق
كيف تعتني بأظافرك بخطوات بسيطة
التالي
كيف تتعلم اللغة الإنجليزية بخطوات بسيطة تساعدك على إتقانها

اترك تعليقاً