صحة و جمال

كيف تجعل وجهك يبدو ناصعا وجديد المظهر

تناول كمية كافية من الماء :

يعد الماء بمثابة الشريان اللازم لجميع الوظائف الحيوية في الجسم، أما فيما يخص البشرة فإنها العامل الأساسي المنوط به ترطيب البشرة، لهذا السبب يجب الحرص على حمل زجاجة مليئة بالماء في كل مكان، وذلك لضمان تناول الكمية الكافية من الماء طوال اليوم من أجل منح البشرة الترطيب وحمايتها من التعرض للجفاف، وتخليص الجسم من الشوائب والسموم.

ويفيد الخبراء بأن الطريقة الأفضل لتناول الماء هي وضع كمية قليلة من أوراق النعناع والقليل من عصير الليمون في زجاجة من الماء، حيث أن ذلك يعزز من استفادة الجسم بالماء وعناصرها.

تناول الأطعمة الصحية :

تنبع نضارة ونقاء البشرة من الأطعمة التي يتناولها الشخص، لهذا السبب يجب الاهتمام بتناول الطعام الصحي واللازم للحفاظ على صحة البشرة، فعلى سبيل المثال ينبغي أن لا يخلو يومك من تناول طبق من الفواكه الطازجة والخضروات، بالإضافة إلى الحرص على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج والفيتامينات والبروتينات، والتقليل من تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والمعززة بالتوابل .

الحصول على القسط الكافي من النوم :

عدم حصول الشخص على القسط الكافي من النوم والذي يقل عن ست ساعات متواصلين يوميا، يعمل على إرهاق البشرة وفقدان جمالها، ويفيد الخبراء بأن الفترة الكافية للشخص البالغ من النوم تتراوح من 6 إلى 8 ساعات، لذلك لا يجب إهمال هذا العنصر والمخاطرة بجمال البشرة الطبيعي .

الحرص على تنظيف مسام البشرة :

ينبغي في إطار جعل الوجه ناصعا ومشرقا أن يتم مساعدة البشرة على التنفس وتنظيف مسامها، وهذا يساهم بدوره في حمايتها من تكون البقع والبثور المؤرقة، ويمكن في هذا الصدد الاعتماد على الوصفة التالية :

اخلطي كمية مناسبة من دقيق الحمص مع ملعقة من الكركم المسحوق والقليل من الماء والحليب ونصف ملعقة من الكافور. افركي وجهك بلطف باستخدام الخليط واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء البارد .

تطهير البشرة :

حماية البشرة من تراكمات الأتربة وبواقي مستحضرات التجميل من شأنه تخليص الوجه من مظهره الشاحب والمنطفئ، لذا ينبغي الحرص على تنظيف الوجه بشكل يومي مرتين إحداها في الصباح والأخرى عند الذهاب إلى النوم، وذلك باستخدام غسول مناسب للبشرة، مع الاهتمام بغسل الوجه بعد أداء المهام الشاقة مثل التنظيف وأداء التمارين الرياضية، والحرص على النوم على وسادة قطنية .

تقشير البشرة :

تقشير البشرة هو مفتاح جمالها، وذلك لأنه يمنحها إشراقا مبهرا، فالتقشير يعمل على التخلص من خلايا الجلد التالفة المنتشرة على سطح البشرة، وبالتالي السماح للبشرة بتجديد نفسها وظهورها بالشكل الصحي والحيوي .

ويمكنك صنع مقشر في المنزل بمكونات طبيعية وذلك من خلال خلط ملعقة من القهوة المسحوقة مع ملعقة من السكر والقليل من الماء، ومن ثم تدليك البشرة بالخليط وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها يتم فرك القناع ثم غسل الوجه جيدا باستخدام الماء البارد .

استخدام واقي من الشمس :

في كل مرة يتعرض فيها الوجه إلى أشعة الشمس يصاب بالتضرر، لذا فإنه من المهم الحرص على استخدام أحد الكريمات الواقية من الشمس في الصباح قبل الخروج، مع مراعاة ألا يقل عامل الحماية عن 30 وأن يكون من النوع الذي يقي من التعرض لخطر أشعة UVB و UVA.

تغذية البشرة :

يجب العمل على تغذية البشرة بشكل دوري من أجل مقاومة الآثار السلبية التي تلحق بها، ويمكن ذلك من خلال استخدام قناع الطين والذي يتناسب مع البشرة الدهنية، أما باقي أنواع البشرة يتناسب معهم استخدام قناع الأفوكادو أو قناع دقيق الشوفان، والذي يتم تحضيره من خلال خلط كمية من دقيق الشوفان مع العسل والماء الفاتر وتطبيق القناع على وجهك لمدة عشر دقائق، ومن ثم شطفه بالماء .

المصادر :

Hand photo created by Racool_studio – www.freepik.com

https://www.stylecraze.com/articles/simple-tips-to-look-beautiful-without-makeup/

https://food.ndtv.com/beauty/face-care-tips-10-dos-and-donts-to-get-beautiful-skin-naturally-1217782

https://www.parents.com/parenting/moms/beauty/10-tips-for-glowing-skin/

السابق
كيفية الاستفادة من الفازلين للعناية بالجمال
التالي
كيف تعتنين بزوجك

اترك تعليقاً