صحة و جمال

كيفية الاستفادة من الفازلين للعناية بالجمال

استخدام الفازلين كمرطب ليلي :

تحتاج البشرة إلى الترطيب قل الذهاب إلى النوم من أجل الحفاظ على مظهرها في الصباح، وفي هذا الإطار يمكن استخدام الفازلين لكثرة فوائده التي يمكن للبشرة الحصول عليها، حيث أنه قادر على تغذية أعماق الجلد وترطيبه بشكل كبير، ومن ثم منح البشرة ملمسا ناعما ومظهرا رائعا بدون مسامات مسدودة، فضلا عن خواصه الفعالة في التخفيف من تقشر البشرة الجافة.

استخدام الفازلين كماكياج عيون :

من أهم فوائد الفازلين الجمالية إمكانية استعماله كظلال للعيون، وذلك من خلال استخدامه بشكل منفرد أو عن طريق مزجه مع بودر ظلال العيون للحصول على نظرة طبيعية، كما أن الفازلين آمن تماما على العيون فيمكن استعماله في حالة التخوف من دخول آثار الماكياج في العيون، ويمكنكِ أيضا وضع طبقة من الفازلين أسفل ظلال العيون للحصول على تأثير لامع. أيضا يمكن استعمال الفازلين في ترتيب الحواجب المبعثرة، حيث أنه من خلال وضع طبقة رقيقة من الفازلين على الحواجب فإنها ستبدو رطبة ومرتبة. ويعتقد بعض خبراء التجميل أن المواظبة على تطبيق الفازلين على الرموش من جذورها قبل النوم من شأنه تكثيفها وإطالتها بمرور الوقت، ولكن لم تثبت هذه الفائدة عمليا بعد.

استخدام الفازلين كمقوي أظافر :

يعد الإفراط في وضع مستحضرات التجميل الخاصة بالأظافر مثلا الطلاء والملمع والمزيل من شأنه جعل الأظافر أكثر عرضة للتقصف والتكسر، ولتجنب تلك الأعراض السلبية يمكن تطبيق كمية قليلة من الفازلين على أظافرك لتقليل هشاشتها ومنع تقصفها، ولكي يتم الحصول على أفصل النتائج يجب أن يطبق الفازلين على الأظافر والجلد الذي يحيط بها في حالة ترطيبها وليس أثناء جفافها.

علاج كعوب القدم المشققة بالفازلين :

تصاب العديد من النساء بمشكلة جفاف بشرة القدم الأمر الذي يؤدي إلى تعرض الكعوب للتشقق، ومن هنا ينصح الخبراء باستخدام الفازلين ذو الخواص الفعالة في تخفيف جفاف القدم من خلال ترطيبها وحماية الكعوب من التشقق على المدى الطويل،  ويمكن استعماله من خلال تدليك القدم بكمية مناسبة من الفازلين ثم ارتداء الجوارب لكي تساعد القدم على امتصاص أكبر قدر ممكن من الفازلين ومن ثم الاستمتاع بكعوب ناعمة وأقدام رطبة وجذابة.

استخدام الفازلين كمقشر للبشرة :

من أبرز فوائد الفازلين الجمالية أنه يعمل على تقشير بشرة الوجه والجسم، حيث أنه يفيد في التخلص من طبقات الجلد التالفة والزيوت الزائدة بالبشرة، ويمكن الاستفادة منه في تقشير أي جزء من الجسم من خلال خلط كمية من الفازلين مع مقدار مناسب من السكر أو ملح البحر والحصول على قوام عجيني، ثم فرك المنطقة المراد تقشيرها باستخدام الخليط لبضع دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر جيدا، ومن ثم ستلاحظين انتعاش البشرة ونعومتها في الحال.

استخدام الفازلين كمزيل للماكياج :

قد تواجه غالبية النساء مشكلة في الحصول على مزيل الماكياج نظرا لارتفاع ثمنه، ولكن هناك بدائل غير مكلفة وآمنة له ومن أهما الفازلين، حيث أنه يمكنك تدليك المنطقة المرغوب في إزالة الماكياج منها باستخدام قطعة من الفازلين، ومن ثم مسحها بقطعة من القطن أو منديل لتتخلصي من آثار الماكياج العادي والعنيد منه والمقاوم للماء أيضا.

منع تلوث البشرة بصبغة الشعر :

تجد النساء مشكلة كبيرة عند القيام بعمل صبغة للشعر، وهي امتداد الصبغة للبشرة ومن ثم تلطخها باللون، ولكن هذا لا يعد مشكلة مع استخدام الفازلين، فقط قومي بوضع طبقة من الفازلين كخط فاصل بين جبينك و شعرك لتجنب تسرب لون الصبغة إلى البشرة، والاستمتاع بتصبغ الشعر دون أي مشاكل.

المصادر :

Business vector created by macrovector_official – www.freepik.com

https://bellatory.com/hygiene-grooming/Vaseline-Uses

https://www.wikihow.com/Use-Vaseline

https://www.aad.org/public/skin-hair-nails/skin-care/petroleum-jelly

https://www.onegoodthingbyjillee.com/uses-for-vaseline-petroleum-free-jelly/

https://www.byrdie.com/vaseline-uses

السابق
كيف تقومين بتبييض بشرتك طبيعيا في المنزل
التالي
كيف تجعل وجهك يبدو ناصعا وجديد المظهر

اترك تعليقاً