صحة و جمال

كيف تستخدمين زيت الأطفال للعناية بجمالك

كيفية استخدام زيت الأطفال للعناية بجمالك

تُعتبر العناية بالجمال والبشرة والشعر من المسائل المهمة في روتين العناية الشخصية. وفي هذا السياق، تظهر طرق جديدة وفعالة للاهتمام بجمالك والاستفادة من المنتجات المتاحة في المنزل. واحدٌ من تلك المنتجات هو زيت الأطفال، الذي عادةً ما يُستخدم لرعاية وحماية بشرة الأطفال الحساسة.

سواء كنت تعانين من جفاف البشرة أو ترغبين في تحسين مظهر شعرك، فإن زيت الأطفال قد يكون الحل البسيط والفعال الذي تبحثين عنه. استعدّي لاكتشاف طرق جديدة للاستفادة من هذا المنتج المعجزة وتحقيق جمال يشع بالصحة والإشراق.

في هذا المقال، سنستكشف كيفية استخدام زيت الأطفال للعناية بجمالك. ستكتشفين أن زيت الأطفال يمكن أن يكون مفيدًا للعناية بالبشرة والشعر وترطيبهما بشكل طبيعي وصحي. سنستعرض أيضًا بعض النصائح والاستخدامات الفعالة لهذا المنتج، بالإضافة إلى بعض الوصفات البسيطة التي يمكنك تجربتها في منزلك.

تطهير الوجه وإزالة الماكياج :

يعتبر زيت الأطفال بمثابة مطهر هائل للبشرة حيث أنه يعمل على التنظيف العميق للأوساخ وبواقي مستحضرات التجميل العالقة بالبشرة، ويمكن الحصول على نتائج مذهلة من خلال استخدامه إذا تم مزجه مع زيوت أخرى مثل زيت شجرة الشاي الذي له دور فعال في التخلص من الجراثيم وبالتالي الوقاية من الإصابة بحب الشباب، ويمكن الحصول على فوائد زيت الاطفال للبشرة بغرض التنظيف من خلال الخطوات التالية :
– نقوم بوضع القليل من زيت الأطفال على منطقة الخدين والأنف والجبين والذقن.
– يتم تدليك البشرة بالحركات الدائرية الخفيفة وسيتم إزالة الأوساخ وبواقي الماكياج من الجلد، وينبغي أن تتم عملية التدليك لمدة لا تقل عن دقيقتين.
– يتم مسح الوجه باستخدام قطعة من القماش المبلل بالماء الفاتر.

تفتيح لون البشرة :

يعد تفتيح البشرة من أهم فوائد زيت الأطفال للبشرة حيث أنه يلعب دورا كبيرا في التخلص من البقع الداكنة والاسمرار الذي يصيب البشرة وتوحيد لونها خلال فترة وجيزة، لذا فإنه يمكن الاعتماد على زيت الأطفال كمنتج آمن على البشرة لتفتيح المناطق الداكنة بها، ويمكن الاستفادة منه في هذا الشأن من خلال اتباع الخطوات التالية :
– نقوم بمزج كمية مناسبة من زيت الأطفال مع القليل من ماء الورد ونقاط من عصير الليمون وخلط المكونات جيدا.
– يتم تدليك الجسم باستخدام الخليط السابق قبل الذهاب إلى النوم.
– بعد الاستيقاظ يتم أخذ حمام دافئ مع الحرص على عدم التعرض للشمس.
– يمكن تكرار تلك الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على النتائج المرجوة.

نزع الشعر :

يمكن الاستعانة بزيت الأطفال في عملية نزع الشعر كأحد فوائد زيت الأطفال للبشرة ويتم ذلك من خلال فرك المنطقة المراد نزع الشعر منها بكل لطف حتى تتشرب البشرة الزيت، بعد ذلك يتم استخدام الشفرة المخصصة للحلاقة والبدء في عملية إزالة الشعر، وبعد الانتهاء يتم غسل المنطقة ومن ثم تدليكها أيضا بزيت الأطفال من أجل الترطيب والقضاء على الاحمرار الذي يصيب الجلد بعد عملية نزع الشعر.

ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين :

يتسبب الجفاف الذي يصيب المنطقة المحيطة بالعينين في ظهور الوجه بشكل غير مرغوب حيث أن المرأة تبدو أكبر من سنها، لذا فإن الحفاظ على ترطيب تلك المنطقة له أهمية كبيرة، وهذا من ضمن فوائد زيت الأطفال للبشرة ويمكن استخدامه من خلال غمس أطراف أصابعك في القليل من زيت الأطفال ثم تدليك المنطقة المحيطة بالعينين بكل لطف وذلك لمدة دقيقتين فقط، ثم قومي باستخدام قطعة من القطن للتخلص من الزيت الزائد.

القضاء على رائحة العرق :

يعتبر العرق أحد طرق الإخراج التي تتم في جسم الإنسان للتخلص من الأملاح والمياه الزائدة في الجسم، ولكن ينبعث منه رائحة كريهة تتسبب في الإحراج وتكون سبب في عدم نظافة الشخص، لذا فإن التخلص من تلك الرائحة أحد أهم فوائد زيت الاطفال للبشرة من خلال تثبيط عمل البكتريا المتسببة في ظهور الرائحة الكريهة، ويمكن استخدامه للتخلص من رائحة العرق من خلال غسل الجسم جيدا ثم استخدام قطعة مبللة بزيت الأطفال ومن ثم التدليك بها جيدا، فيقوم بدوره في التخلص من رائحة العرق، بالإضافة إلى تفتيح لون الإبط وترطيب هذه المنطقة والتي تضررت بفعل استخدام العديد من مزيلات العرق الكيميائية، لذا فإنه يمكن استعمال زيت الأطفال كمنتج آمن للقضاء على رائحة العرق.


المصادر :

https://hellogiggles.com/beauty/5-beauty-uses-baby-oil/ 
https://yourskinonline.com/5-ways-to-use-baby-oil-in-your-beauty-routine/
https://makeupandbeauty.com/10-uses-of-baby-oil-in-beauty-regimen/

السابق
كيف تقومين بتقوية جذور شعرك
التالي
كيف تحصلين على شعر رائع بالغذاء الصحي

اترك تعليقاً