تقنية

كيف تقوم بتسجيل مقطع فيديو على Chrome

كيف تقوم بتسجيل مقطع فيديو على Chrome

في بعض الأحيان قد تحتاج لتسجيل شرح أو تسجيل مقاطع فيديو لخطوات تقوم بها على شاشة حاسبه عبر متصفح الإنترنت كروم فبدلا من إستخدام كاميرا هاتفك وتوجيهها لشاشة حاسوبك وبدأ التسجيل , إليك طريقتان لقيامك بذلك وبسهولة :

1- استخدام Windows Game Bar :

تعتبر خاصية Windows Bar لتسجيل فيديو لألعاب الحاسوب أو من أي نافذة تطبيق سهلة وفعالة لتسجيل مقاطع الفيديو على نظام الوندوز وذلك من خلال تفعيلها في إعدادات الوندوز كما توضح الصورة:

الأن وقد قمت بتفعيل الخاصية قم بالدخول الى متصفح كروم واضغط على Windows + G في لوحة المفاتيح وسوف تظهر نافذة التسجيل و بعد ذلك اضغط على الزر الأحمر لبدأ التسجيل على البرنامج . 

جميع التسجيلات ستكون مخزنة في ملف Captures داخل mes document  في حاسوبك كما يمكنك استخدام الخاصية لتسجيل Brodcasting  أو  screenshot أيضا .

2 – اضافة كروم المميزة Loom :

من بين الاضافات الفريدة على متصفح كروم هي اضافة Loom  والتي تمكنك من تسجيل الميكروفون وكاميرا الويب وكذلك سطح المكتب الخاص بحاسوبك , ستجد الاضافة في متجر كروم قم بتنصيبها ستجد Loom على شريط الادوات Toolbar الخاص بمتصفح كروم فقط قم بالضغط على أيقونة الاضافة وسوف تظهر نافذة التسجيل .

بعد ذلك إبدا التسجيل عبر الضغط على الزر الأحمر  Start Recording والزر الأخضر لإنهائه

بعد الانتهاء من عملية التسجيل سوف تجد مقاطع الفيديو خاصتك مرفوع على سيرفر الLoom حيث سيعطيك الرابط الخاص به يمكنك مشاركته مع الاخرين .

السابق
كيف تقوم بتشغيل الأنستغرام على الحاسوب
التالي
كيف تقوم بحظر البريد المزعج في اﻟ Gmail

اترك تعليقاً