صحة و جمال

كيف تحافظين على جمالك في الصباح كل يوم

كيفية الحفاظ على جمالك في الصباح: نصائح لروتين جمالي مفعم بالحيوية

أقدم لكم اليوم خطوات رائعة وسهلة ولا تتطلب الوقت الكثير للمحافظة على جمالك في الصباح كل يوم قبل الذهاب للعمل أو المدرسة وتظهري بمظهر جذاب تابع معي الخطوات :

استعمال زيت للتنظيف :

تعد خطوة استعمال زيت التنظيف هي الخطوة الأولى في الروتين الصباحي لجمال المرأة ، حيث أنه هو السر وراء عمل تنظيف مضاعف للبشرة، ويمكنك القيام بذلك من خلال اختيار أحد الزيوت الطبيعية الخفيفة على البشرة والمناسب لنوعها، وكل ما عليك هو تدفئة نقاط قليلة من هذا الزيت وفرك جميع أجزاء وجهك بحركات دائرية لطيفة، وبعدها يتم شطف الوجه بالماء الفاتر وترك الوجه بدون تجفيف.

استخدام منظف قوي ذو أساس مائي :

يأتي استخدام المنظف ذو الأساس المائي في المرحلة التالية من مراحل الروتين الصباحي لجمال المرأةحيث أن تنظيف البشرة يحفزها على إنتاج الزيوت الطبيعية التي تحميها طوال اليوم، ولكن ينبغي اختيار نوع عالي الجودة قليل الحموضة كي لا يتسبب في تهيج البشرة، ويتم استعماله من خلال فرك البشرة باستخدامه بواسطة الحركات الدائرية حتى ينظف المسام بعمق، ومن ثم شطف الوجه بماء دافئ وتجفيفه باستخدام منشفة لطيفة على البشرة.

استخدام التونر :

هذه الخطوة لا يجب إغفالها نهائيا، فالتونر من أهم العناصر التي تحمي البشرة، وذلك لأنه يعمل على إعادة توازن مستوى درجة حموضة البشرة ويزيل أي تراكمات متبقية من الزيوت أو الأوساخ التي يتركها المنظف على بشرتك، وفي هذا الإطار ينبغي اختيار الأنواع الخالية من الكحول والمكونة من مواد طبيعية، ويتم استخدامه من خلال توزيعه على الوجه كاملا وتركه لتمتصه البشرة.

وضع السيروم على البشرة :

يعد السيروم من أفضل الخطوات في الروتين الصباحي لجمال المرأة ، وذلك نظرا لأنه يساهم بفاعلية في القضاء على مشاكل البشرة الشائعة ومنحها النضارة والنقاء، فقط كل ما عليك هو اختيار النوع المناسب اعتمادا مشكلة بشرتك، ومن ثم وضع نقاط قليلة منه في الصباح بداية من الأنف وصولا إلى الوجنتين، ومن ثم الجبهة والذقن، واتركيه لمدة تتراوح من دقيقتين إلى 3 دقائق حتى يمتصه الجلد.

ترطيب البشرة :

تأتي خطوة  الترطيب ضمن أهم الخطوات في الروتين الصباحي لجمال المرأة، ولا يقتصر الترطيب على البشرة العادية أو الجافة وإنما تحتاج البشرة الدهنية إلى هذا العامل أيضا، وفي هذا الصدد عليك الاختيار ما بين جل الترطيب للبشرة الدهنية أو الكريم المرطب لباقي أنواع البشرة، أما عن طريقة الاستخدام فإنها من خلال توزيع طبقة رقيقة من الكريم أو الجل المرطب على البشرة بالتساوي وفركها بحركات دائرية خفيفة حتى تتشربه المسام تماما.

وضع كريم واقي من الشمس :

التعرض المستمر لأشعة الشمس يعرض البشرة للتلف، نظرا للخطر الصادر عن الأشعة الفوق بنفسجية، لذا فإنه ينغي اختيار كريم واقي من الشمس وتطبيقه على البشرة قبل الخروج، واختيار أنواع لا تقل عن SPF 30 لا تحتوي على مواد كيميائية لحماية البشرة من خطر التعرض لحروق الشمس.

استخدام كريم حماية للعين :

حماية العين من الخطوات التي يجب اتباعها عند تنفيذ الروتين الصباحي لجمال المرأة ، نظرا لكونه الجزء الأكثر حساسية في الوجه كاملا، لذا فإن استعمال كريم معالج لمشاكل المنطقة المحيطة بالعينين مثل الانتفاخات والتجاعيد والجفاف له دور هام في منح البشرة الحيوية والشباب.

تناول البروتين في الصباح :

ينصح الخبراء بضرورة استبدال الخبز المحتوي على كربوهيدرات أو الفواكه بالزبادي اليوناني أو البيض، حيث أن تناول وجبة إفطار معززة بالبروتين لها دور هائل في إنجاح الروتين الصباحي لجمال المرأة ، خاصة إذا ما تمت المواظبة عليه.

بدء اليوم بكوب من الماء :

بعد قضاء ليلة طويلة في النوم يصبح الجسم جافا ويحتاج إلى كمية مناسبة من السوائل للتخلص من الجفاف، لذا فإنه ينصح بتناول كوب كبيرة من الماء البارد، كما أنه هو المفتاح لبداية عملية التمثيل الغذائي في الجسم بشكل مثالي.

المصادر :


https://www.stylecraze.com/articles/simple-morning-skin-care-tips-for-a-beautiful-you/#gref
https://stylecaster.com/beauty/morning-beauty-routine
https://www.wikihow.com/Have-a-Morning-Beauty-Routine
http://healthandbeautyquest.com/morning-beauty-routine-checklist
/

السابق
كيفية استخدام الأفوكادو لجمال بشرتك
التالي
كيف تقومين بتقوية جذور شعرك

اترك تعليقاً