تقنية

كيفية تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

ذكرنا سابقا في موضوع حول خطوات تأمين هاتفك في حالة الضياع ومن بينها تتبع هاتف ضائع عن طريق خريطة غوغل ويمكنك أيضا من إرسال رسالة تظهر في الهاتف وكذلك معرفة مكانه الحالي وكل هذه الخصائص عبر تطبيق Find My Device .

إعدادات التطبيق لتتبع الهاتف :

قم بالذهاب إلى متجر التطبيقات أو من الرابط وتحميل التطبيق Find My Device

بعد تحميل التطبيق وتنصيبه قم بفتحه و الدخول بحسابك الخاص بـ Gmail كما في الصورة 1 وبعد ذلك قم في الصورة 3 بالسماح للتطبيق عبر الضغط على Allow لإستخدام خاصية الـGPS وبعد ذلك قم بتفعيل الخاصية قرب الويفي كما في الصورة 4 وسيتم بعد ذلك الإتصال بهاتفك لمعرفة أين يوجد في الخريطة ويظهر لك معلومات عن بطارية الطاقة و إسم الويفي المتصل به .

كما ترى في الصورة الاخيرة تظهر المكان الخاص بك في الخريطة وفي الأسفل توجد بعض من الخيارات من بينها Play Sound والتي تقوم بجعل هاتفك يرن لمدة 5 دقائق حتا تقوم أو حتا تقوم بإيقافه كما الصور :

وبعدها يوجد خيار Secure Device والذي عندي الضغط عليه تظهر لك نافدة لتكتب في الخانة الأولى الرسالة التي تريد أن تظهر على شاشة هاتفك والخانة الثانية تكتب رقم هاتفك .

كما رأينا إعدادات التطبيق سهلة كل ماعليك ترك التطبيق على هاتفك ليعمل دائما وعندما تفقده قم بالدخول من هاتف صديق لك إلى التطبيق بالـGmail الخاص بك كما رأينا وسيظهر لك مكانه .

السابق
كيف تقوم بتغيير الرابط الدائم في الووردبريس
التالي
كيفية إيقاف الإشعارات التي تصل إلى الهاتف

اترك تعليقاً