المجتمع

كيف تعتنين بزوجك

كيف تعتنين بزوجك

في وسط ضغوطات الحياة اليومية ،من المهم أن تكوني زوجة صالحة تعمل علي مساندة زوجها وإسعاده ومساعدته علي تخطي تلك الضغوطات ،و التقدم أكثر في الحياة ،ولحسن الحظ  هناك بعض الأفعال البسيطة يمكنك القيام بها لتصبحي زوجة صالحة ،فاتبعي تلك الخطوات :

احترام زوجك وتفهمه :

محاولة تفهم زوجك عند تأخره في العمل وتفويت العشاء في المنزل أكثر من مرة ،فلا تبالغي في ردة فعلك ولا تأخذي الأمور علي محمل شخصي ،لأن زوجك يعاني في الأساس من الإجهاد في عمله .

حاولي أن لا تقللي من شأن زوجك أمام العائلة والأصدقاء ،و اظهري له الاحترام ،حتي ولو كنتي لا تشعري منه بالاحترام المتبادل في بعض الأحيان .

– لا تكثري من الغضب وعدم الرضا لأن ذلك سيجعل زوجك يشعر بقلة احترام منك ،فحاولي دائما أن يشعر دائما بتقديرك له وتفهمه جيدا .

اعتني بنفسك :

إن الرجال دائما في حالة سكر من الجمال الأنثوي ،فلذا اهتمامك بمظهرك وجعله جيدا أمام زوجك ،سيجعله يقدرك أكثر وأكثر .

– ليست جميع النساء لديها معدة مسطحة و تضع الماكياج بشكل مثالي ،ولكن حرصك علي إظهار جمالك وأناقتك مهم جدا لإسعاد زوجك ،فبفعل بعض الأشياء البسيطة سيظهر جمالك .

– قومي بتنظيف أسنانك بالفرشاة باستمرار واستحمي وضعي الماكياج وغيري من تسريحة شعرك مرة كل شهر ومارسي اليوغا من حين إلي آخر ،وارتدي الفساتين التي يفضلها زوجك ،فإن لم يكن زوجك يهتم بمظهره، فتلك الأشياء  ستجعله يهتم بنفسه أيضا ،ويزداد حبه لك.

تلبية الاحتياجات العاطفية لزوجك :

– بعض الرجال لا يستطيعون الحديث عن مشاعرهم ولا يستطيعون التعبير عنها ،فاهتمي بتشجيع زوجك علي التحدث معك من وقت لآخر ،ومشاركة مشاعره معك .

– يشعر بعض الرجال بعدم الارتياح عند طلب شيء بطريقة مباشرة ،فلا بد من أن تسألي زوجك عن ما يحتاجه ويريده بشكل واضح و مريح له .

– استمعي له بحرص عند التحدث عن مشاعره ،فإن كنتي مهتمة بتلبية احتياجاته العاطفية ،فحاولي أن تتعلمي كيفية الاستماع النشط ،ووفري له مساحة آمنة للحديث عن طريق تشجعيه من خلال التواصل البصري والإيماء برأسك وطرح الأسئلة .

– اهتمي بحل النزاعات ،وليس تحقيق النصر ،فحالات الجدل والمناقشة يترتب عليها الكثير من العناد والاستياء ،فحاولي إرضاء جميع الأطراف بالوصول إلي حل وسط دون التقليل من زوجك أو إهانته .

جعل منزلكم مكان مريح :

– حاولي أن يشعر زوجك بالراحة في المنزل بقدر الإمكان ،اجعليه مكان للهروب من جميع ضغوطات الحياة ،وليس مكان يشعر فيه بالضغط .

– رتبي منزلك ونظفيه باستمرار ،فإن كنت لاتعملي فحاولي ترتيبه بشكل يومي ،وإن كنت تعملين فخصصي يوم أسبوعيا لتنظيفه وتجميله وترتيب الأشياء والتخلص من الفوضي  لجعله مكان مريح نفسيا وحتي يشعر زوجك باهتمامك بمنزل اسرتكم ،فتلك الأشياء البسيطة ستؤثر علي مزاج زوجك .

– اطبخي له الوجبات التي يحبها  ،وإن لم تكوني طباخة مهارة فيمكنك الاستعانة بالإنترنت لمعرفة وصفات جديدة وشهية لتحضيرها لزوجك ،فتقديم الطعام الجيد لزوجك يظهر مدي حبك له .

الاستمتاع والمرح مع زوجك :

– قومي بقضاء عطلة رائعة معه ،فتغيير الروتين اليومي التقليدي الممل سوف يحرركم ويخلق فرصة رائعة  لاستعادة  الرابطة العاطفية بينكم ،فإذا كان من الصعب قضاء عطلة معه بسبب العمل ،فتابعي عروض الرحلات المتوفرة ،وألقي نظرة علي جدول عملك وجدول عمله وحددي الوقت المناسب لكما لقضاء العطلة .

– يمكنك عمل عشاء رومانسي مرة كل أسبوع سواء في البيت أو الذهاب إلي مطعم ،ذلك سيساعدكم علي التخلص من القلق والإجهاد ،وارقصوا سويا ،وتحدثوا مع بعضكم البعض ،وحاولي خلق أحلام مشتركة فيما بينكم كالسفر لبلاد مختلفة أو شراء سيارة جديدة وغيرها .

– تذكروا الأيام المميزة لكم كيوم الزفاف والمرة الأولي للقائكم ببعض وأعياد ميلادكم وغيرها ،وقوموا بأحياء تلك اللحظات الجميلة بينكم حتي تبقي شرارة الحب حية .

المصادر :

https://pairedlife.com/relationships/20-Ways-to-Keep-Your-Husband-Happy

https://www.symbis.com/blog/5-ways-to-care-for-your-husband/

https://www.wikihow.com/Care-for-Your-Husband

Wedding vector created by pikisuperstar – www.freepik.com

السابق
كيف تجعل وجهك يبدو ناصعا وجديد المظهر
التالي
كيفية تنظيف وجهك بطرق طبيعية

اترك تعليقاً