تقنية

كيف تجعل عنوان الصفحة يظهر في المتصفح ( html )

عنوان صفحة الويب في المتصفح هو من الأشياء الضرورية للمواقع على الويب لذلك إذا كنت تتعلم أساسيات تصميم المواقع أو صفحات الـ Html أو واجهت مشكلة في صفحة ويب لديك لا تعرف كيفية إضافة عنوانها ليظهر في المتصفح فهذا المقال سوف يشرح لك طريقة عمل ذلك .

ماهي صفحة الـ HTML :

صفحة HTML هي صفحة ويب مكونة من ترميز HTML والتي تستخدم لتحديد محتوى صفحة الويب وتنسيقها. تعتبر HTML هي لغة ترميز النصوص الأساسية للويب، وتسمح للمطورين بإنشاء صفحات ويب يمكن عرضها على مختلف المتصفحات والأجهزة.

يتم إنشاء صفحة HTML باستخدام محرر HTML الذي يوفر مجموعة من العناصر والوظائف لتصميم وإنشاء صفحة ويب. يتضمن العناصر التي يمكن استخدامها في HTML مثل النصوص والصور والروابط والفيديو والجداول والنماذج والعناصر الأخرى التي يتم تحديدها باستخدام علامات الفتح والإغلاق.

بمجرد إنشاء صفحة HTML، يتم تحميلها إلى الخادم الذي يمكنها من خلاله توفير المحتوى للزوار عندما يطلبون الصفحة من المتصفح الخاص بهم. وتظهر صفحة HTML في المتصفح بناءً على الأوامر الموجودة في ترميز HTML والتي تحدد التنسيق والمحتوى الذي يتم عرضه.

كيف تجعل عنوان صفحة Html يظهر في المتصفح :

يمكنك تحديد عنوان الصفحة الذي يظهر في المتصفح عندما يتم عرض صفحتك عن طريق تحديد عنصر العنوان في الصفحة HTML.

لتحديد عنوان الصفحة في HTML ، يتم استخدام عنصر <title> ضمن عنصر <head> في الصفحة. يتم وضع هذا العنصر داخل علامات <title> و </title> ، كما هو موضح في المثال التالي :

<!DOCTYPE html>
<html>
<head>
	<title>عنوان الصفحة</title>
</head>
<body>
	<!-- محتوى الصفحة يأتي هنا -->
</body>
</html>

في هذا المثال، تم تحديد عنوان الصفحة “عنوان الصفحة” داخل عنصر <title>.

عندما يتم عرض هذه الصفحة في المتصفح، سيتم عرض عنوان الصفحة الذي تم تحديده في علامات <title> في شريط عناوين المتصفح. يتم استخدام هذا العنوان أيضًا كعنوان افتراضي عندما يتم إضافة صفحتك إلى المفضلة أو عند مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

السابق
كيفية مراسلة شخص قام بحظرك على الواتساب
التالي
كيف تحل مشكلة mysql command not found

اترك تعليقاً