تقنية

كيفية إضافة الـ footnotes في مقالات الووردبريس

تعتبر الحواشي السفلية Footnotes ضرورية في المواضيع وخصوصا البحثية ويتم استعمالها في مواضيع ومقالات المواقع للاستشهاد بمصدر المعلومات المذكورة أو تفسيرها وهي تكون عبارة عن تعليق يكتب على هامش الصفحة أو أسفلها حيث يتم وضع رقم في الأسطر التي تريد ذكر مصدرها أوتفسيرها ويتم وضع المصدر أو التفسير في أسفل الصفحة بشكل ترتيبي , وفي هذا الشرح سنتطرق لكيفية إضافة هذه الخاصية في موقعك :

تحميل إضافة الـ footnotes وتثبيتها :

قم بالدخول لرابط الإضافة وقم بتحميلها من هذا الرابط : FootNotes

بعد التحميل قم بالدخول إلى إضافات من قائمة الإعدادت الخاصة بالووردبريس لموقعك و إضغط على إضافة جديدة .

بعد الدخول إليها قم بالضغط على رفع إضافة وقم بإختيار الملف الذي قمن بتحميله في الخطوة السابقة و المسمى footnotes.1.6.4_2.zip وبعدها إضغط على تنصيب الأن ليتم تنصيبه أوتوماتكيا .

بعد التنصيب ستجد عنصر جديد في القائمة الرئيسية بإسم Manfisher وستجد الإضافة التي قمنا بتنصيبها في قائمة متفرعة منه قم بالضغط على footnotes كما في الصورة للدخول للإعدادات .

في قائمة الإعدادات الخاصة بالإضافة كما في الصورة شرح للإعدادات التي قد تود تغييرها وقم بعدها بحفظ التغييرات .

شرح إستعمال الـ footnotes :

بعد حفظ الإعدادات التي قمنا بتغييرها سنقوم بشرح مثال لعملها عبر الدخول لموضوع ونضيف له مصدر خاص بالمعلومات التي كتبناها وذلك عبر وضعها في المكان الذي نريده وتكون بين هذين الرمزين ) ) و ( ( كما في الصورة .

بعد وضعها بين الرمزين سيتم إظهارها في الصفحة عند تحديث على شكل رقم 1 وهو أول حاشية قمنا بوضعها وفي أسفل المقالة ستجد الـ References الخاص بها في لائحة ترتيبية تبدأ من الرقم 1 .

السابق
كيفية تشغيل كاميرا الموبايل على الكمبيوتر
التالي
كيف تمنع المواقع من الوصول إلى الميكروفون و الكاميرا في جهازك

اترك تعليقاً