تقنية

كيفية عرض شاشة الأندرويد على التلفزيون

كيفية عرض شاشة الأندرويد على التلفزيون

تتحدث هذه المقالة عن كيفية عرض شاشة الأندرويد على التلفزيون، وذلك باستخدام ميزة عرض الشاشة المتاحة على معظم الأجهزة. و سوف نشرح خطوات تفعيلها ، بدءًا من التأكد من دعم التلفزيون لهذه الميزة ، ومن ثم تفعيلها على الهاتف، واختيار التلفزيون المراد العرض عليه.

ماهي ميزة Screen Mirroring في الهواتف :

تعني ميزة Screen Mirroring في الهواتف الذكية إمكانية عرض شاشة الجوال على شاشة أخرى كالتلفزيون أو الحاسوب. وتتيح هذه الميزة للمستخدمين مشاركة محتوى الجوال، مثل الصور والفيديوهات والتطبيقات وغيرها، مع عدد كبير من الأشخاص في المكان ذاته. كما أن هذه الميزة تسهل على المستخدمين تصفح الإنترنت وعرض محتوى الجوال على شاشة أكبر لتجربة مرئية أفضل. وتتوفر هذه الميزة في معظم أجهزة الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز الحديثة.

كيفية عرض شاشة الأندرويد على التلفزيون :

يمكن عرض شاشة الأندرويد على التلفزيون بعدة طرق، لكن أسهل الطرق هي باستخدام ميزة (Screen Mirroring) المتاحة على معظم الأجهزة الحديثة. وفيما يلي خطوات لاستخدام ميزة العرض على التلفزيون :

1- التأكد من دعم التلفزيون لميزة عرض الشاشة : يجب التأكد من أن التلفزيون يدعم الميزة قبل البدء في عملية الاتصال. ويمكن الاطلاع على دليل المستخدم أو موقع الشركة المصنعة للتأكد من ذلك. تعتبر هذه ميزة مدعومة على معظم التلفزيونات الحديثة.

2- تفعيل Cast Screen على الهاتف : يجب تفعيل الميزة على الهاتف الذكي وذلك عن طريق الانتقال إلى قائمة الإعدادات Settings، واختيار خيار Cast Screen، ثم تفعيل هذه الميزة. يمكن العثور على هذا الخيار في مكان مختلف في الهواتف المختلفة وقد يتم تسميته بطريقة مختلفة، مثل “Screen Mirroring” أو “Cast”.

3- الاتصال بالتلفزيون : بعد تفعيل ميزة Cast Screen على الهاتف، يجب تأكد من أن الجهازين (الهاتف الذكي والتلفزيون) متصلان على نفس الشبكة اللاسلكية Wi-Fi. يجب أن يكون هناك اتصال قوي بين الهاتف ونقطة الوصول إلى شبكة Wi-Fi لضمان عدم توقف البث.

4- عرض شاشة الهاتف على التلفزيون : بعد الاتصال بين الجهازين، يظهر شاشة الهاتف على التلفزيون ويمكن اضهارأي محتوى على التلفزيون . في بعض الأحيان قد يطلب منك التلفزيون إدخال رمز PIN المعروض على هاتفك الذكي للتأكد من أنها جهازك. يمكنك إدخال الرمز PIN المعروض على التلفزيون على هاتفك لإتمام العملية.

لإيقاف عرض شاشة هاتفك الذكي على التلفزيون، ما عليك سوى فتح خيار “وضع الشاشة” على هاتفك الذكي واختيار “إيقاف العرض”، أو إطفاء التلفزيون مباشرة.

يجب الانتباه إلى أن تقنية Screen Mirroring تتطلب أن يكون الهاتف الذكي والتلفزيون على نفس الشبكة اللاسلكية وأن تكون الجهازين متوافقين. يمكنك التحقق من دليل المستخدم لجهاز التلفزيون الخاص بك لمعرفة ما إذا كانت هذه التقنية متوافقة مع جهاز التلفزيون الخاص بك.

السابق
كيفية تفعيل الوضع الليلي على هواتف أندرويد للحد من إجهاد العين
التالي
كيفية إزالة العلامات المائية من ملفات PDF

اترك تعليقاً